أخطاء يجب تلافيها خلال اختيار الديكور

62

نعدام الخبرة، وتأثير صور الديكور في المجلات وعلى الانترنت، والإنجرار خلف الصيحات العصرية، عوامل قد تجعلك تقعين في بعض أخطاء الديكور التي ستؤثر سلباً على جمال منزلك وعلى حالتك النفسية!

– لا تدعي أحداً يختار عنك: إنّه منزلك وعليك أن تشعري بالراحة فيه لذا أنت من يجب أن يتّخذ القرارات المفصلية. يمكنك أن تستشيري الآخرين أو مصممي الديكور والاستفادة من بعض الاقتراحات ليس الاّ.
– لا تختاري طلاء الجدران أولاً! لأنّك تستطيعين الحصول على اللون الذي تريدين من خلال مزج الألوان، فعليك أولاً اختيار قطاع الأثاث والسجاد.
– لا تشتري قطع الأثاث ولا تختاري ألوان طلاء الجدران في المتاجر، لئلا تخدعك الأضواء هناك. اطلبي نماذج وعينات تأخذينها الى منزلك وتتحققين منها على ضوء النهار وإضاءة منزلك خلال الليل.

– لا تجعلي لونك المفضّل اللون الأساسي للديكور ككلّ. فإذا كنت تحبّين اللون الأسود أو الأحمر ، لا يليق بمنزل كامل أن يطغى عليه أحد هذين اللونين، بل حاولي إدخال ألوانك المفضلة على شكل اكسسوارات.
– لا تهملي التأثير النفسي للألوان! فلا تظّني انّك تستطيعين خلق حجرة مريحة من غرفة نوم مطلية بالأحمر حتّى ولو كان رائجًا. بل اختاري لكلّ غرفة اللون الذي يناسبها.