خلطات طبيعية لتقشير الشفاه

73

تتعرّض شفاهك كما بشرتك للعوامل الخارجية المسببة للجفاف والتلف، لذا لا يسعك الى اعتماد العناية اليومية لترطيب شفاهك وتنظيفها من رواسب العوامل الخارجية.
مهما كان حجم شفاهك، كبيرة ام صغيرة، إعلمي أنّ البشرة في هذه المنطقة حساسة ورقيقة وتعبر في نفس الوقت عن سحر أنوثتك وجاذبيتها

السكر:
إنّ تركيبة حب السكر تساعد على تقشير شفاهك وإزالة الجلد الناشف والميت، وتحضير الخليط سهل جدًّا: إمزجي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر الابيض او الاسمر. إمزجي الخليط جيدًا لتحصلي على تركيبة لزجة، بعدها طبّقيه برويّة على شفاهك واعملي على فركها لتساعدي الخليط في إزالة الجلد المشقق. اغسلي شفاهك بالمياه الدافئة وطبّقي بعدها احمر الشفاه المعالج لتشقق الشفاه.

بايكيغ صودا:
لهذه الخلطة، إمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من البايكيغ صودا و3 نقط من زيت الزيتون واخلطيها جيدًا. طبّقي هذه الوصفة على شفاهك واعملي على فركها بهدف ادخال المزيج الى ابعد من طبقة البشرة السطحية. بعدها اغسلي شفاهك جيدًا بالمياه الساخنة.

حب البن: 
يعتبر البن المطحون من المكونات الطبيعية المناسبة لتقشير البشرة، لذا امزجي ملعقة من البن مع ملعقة من زيت الزيتون، وإذا اردت زيادة عملية التقشير أنصحك بإضافة القليل من السكر أيضًا. بعدها افركي شفاهك بالمزيج وابقيه لخمس دقائق قبل تنظيف شفاهك بالمياه.