ما هي أفضل وأسوأ الأطعمة لتناولها يوم الزفاف؟

59

قد يكون الطعام هو آخر ما تفكرين به يوم الزفاف، إلا أنّه أساسي وجوهري، لأنّه يمدّك بالطاقة التي تحتاجين إليها بقوّة، فاعرفي أيّتها العروس ما هي الأطعمة المسموحة لك والممنوعة عنك يوم الزفاف!

ما يمكنك تناوله:
الهليون: قد لا يأتي على ذهنك الهليون، إلا أنّ الأطباء في الولايات المتحدة الأميركيّة يؤكّدون أنّه مناسب لتتناوله العروس يوم الزفاف نظراُ لغناه الكبير بالألياف الذي يساعد في محاربة النفخة.
الجوز واللوز والتمر: لأنّ يومك طويل جداً، أنت بحاجة إلى وجبات صغيرة بين الفينة والأخرى، ولعلّ الجوز واللوز والفاكهة المجففة والتمرهي الأنسب، لأنّ المكسرات النيّئة مشبعة بالفيتامينات والمعادن، وتساهم في تهدئة أعصابك في الوقت نفسه.

الأفوكادو: نظراً لمنافعه الجمّة في العناية بالشعر والبشرة، وغناه بالفيتامين E وC، عليك أن تضيفي حبّة منه إلى وجبة طعام يوم زفافك.

ما يمنع عليك تناوله:
القهوة: ابتعدي عن القهوة والنيسكافيه والشاي وكل ما يحتوي نسبة عالية من الكافيين، واستبدليها بكوب من الشاي الأخضر الدافئ، أو من العصير الطبيعي الطازج.
الحلويّات: لوح من الشوكولا كاف لإعطاء جسمك حاجته من الطاقة، فلا تكثري من الحلويّات الدسمة الأخرى والمثلجات.
الكرز والفريز والتوت: رغم أهميتها وفوائدها في الأيّام العاديّة، إلا أنّه من الأفضل لك الابتعاد عنها يوم الزفاف، لأنّها تظهر على أسنانك، وتسبب لك آلاماً في الأمعاء في حال أكثرت منها.
العلكة: لا تظّني أنّ مضغها يفيدك خلال النهار، لأنّها تحرّك أمعاءك، وتساهم في عمليّة الهضم، مما يزيد حاجتك للجوع بشكل كبير.