مزيد من الخيارات مع توسع خدمة المواصلات في كالغاري

حكومة ألبرتا تستثمر في إنشاء خطوط مواصلات جديدة في جميع أنحاء كالغاري من أجل توفير طرق أكثر فعالية وكفاءة لتسهيل التنقل لسكان كالغاري.

يسر مدينة كالغاري وحكومة ألبرتا وحكومة كندا أن تعلن عن افتتاح ثلاثة خطوط جديدة وسريعة للنقل بالحافلات (الباصات) وهي: خدمة ماكس أورانج (البرتقالي)، وخدمة ماكس بيربل (الأرجواني)، وخدمة ماكس تيل (الأزرق المخضر) والتي ستبدأ العمل في 19 نوفمبر، والتي سوف يستفيد منها آلاف الأشخاص من سكان كالغاري الذين يقيمون في جميع أحياء المدينة، علماً بأنه يجري حالياً العمل على إنشاء خط رابع في جنوب غرب كالغاري ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للعمل في عام 2019.

وصرح بريان ميسون، وزير النقل قائلاً:”إن استثمارنا في خطوط مواصلات ماكس سوف يمكن سكان كالغاري من الذهاب والإياب بسهولة، والحصول على الخدمات الأساسية، والتنقل من أماكن العمل والمدارس وإليها. وأنا أشعر بالفخر لأننا نساهم في جعل الحياة أقل تكلفة وأفضل لجميع سكان ألبرتا بفضل خيارات النقل الحديثة والمستدامة.”

وقد خصصت حكومة ألبرتا ما قيمته 116.2 مليون دولار لإنشاء خطوط حافلات ماكس السريعة الثلاث. وتم إيضاً تخصيص 43.7 مليون دولار إضافية لإنشاء الخط الجنوب غربي في المستقبل. كما خصصت مدينة كالغاري نحو 76 مليون دولار لهذه المشاريع من منحة مبادرة الاستدامة المحلية للمقاطعة، حيث بلغ إجمالي استثمارات حكومة ألبرتا 235.9 مليون دولار.

سوف يتمكن ما يزيد عن 320,000 شخص من سكان كالغاري ممن يعيشون ضمن 53 مجتمع محلي من الحصول على خدمات نقل متطورة، تسمح لهم بالتنقل عبر المدينة والوصول بسهولة إلى الوجهات الرئيسية كمؤسسات التعليم العالي وأماكن العمل والمستشفيات.

سوف تنطلق الخدمة على الخطوط الجديدة كل 12-18 دقيقة أثناء أوقات الذروة، حيث تشتمل البنية التحتية لهذه الخطوط على مسارات تمنح الأولوية لحركة الحافلات ومسارات مخصصة للحافلات فقط لتجاوز كثافة حركة المرور، مما يوفر للركاب خدمة ثابتة وموثوقة. كما سوف يحصل الركاب على تجربة مميزة على محطات ماكس التي توفر أرصفة أكبر، وأماكن مغطاة مزودة بالتدفئة، وإضاءة متطورة، ولافتات إرشادية، وشاشات عرض مواعيد وصول الحافلات القادمة.