معايير اختيار مفارش السرير بين يديك

66

لأن السرير هو نقطة ارتكاز الغرفة، وقد يكون ربّما القطعة الأبرز التي يتمحور الديكور حولها، عليك أخذ بعض معايير اختيار مفارش السرير بعين الاعتبار كي توفّقي بين الزينة والعملية.

-مواد المفارش:
في الواقع، يؤثّر اختيار قماش غطاء السرير على طابع الديكور العام في الغرفة؛ الساتان مثلاً أنثوي بامتياز، فيما الكتّان يرتبط بالأسلوب الريترو والقديم. أمّا إذا كنت تريدين قماشاً حيادياً لا يرمز لأي أسلوب معيّن فعليك اعتماد القطن! اختاري الأسلوب العام لغرفتك، كي تتمكّني من اختيار المادة الأنسب.

-ألوان المفارش: 
إنّ اختيار لون غطاء السرير أمر بالغ الاهمية، لأنّه يثبّت أسلوب الديكور الذي تنوين الباس غرفتك به ومن المهمّ جداً أن يكون الغطاء على انسجام تام مع ديكور غرفتك. فمثلاً، لديكور رومانسي اختاري الزهر أو البمبي، لديكور هادئ وحالم اعتمدي الأزرق السماوي، والاخضر لديكور مرتبط بالطبيعة.
أمّا أذا كنت تريدين إخراج مفارش السرير من طابع الديكور العام، اختاري البيج أو الابيض.

-بالنقشات أو باللون الموحّد:
في النهاية، حين تختارين لون أغطية سريرك عليك أخذ القرار: بالنقشات أو من دونها. فإذا اخترتيه بالنقشات، تكونين بذلك سلّطي الضوء على السرير وأصبحت مضطرّ’ للتخلّي عن الأكسسوارات الكثيرة والزخرفات في الغرفة.
أمّا إذا اخترتيه باللون الموحّد، فمن الأفضل أن تعتمدي على الحائط الخلفي أو المواجه أوراق الجدران المطبّعة، اختيار الأكسسوارات البارزة والتزيين بالسجاد الصيفي الملوّن.