هذا ما تفعله لنا قشور البصل

onions-red-peel-crispy

أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن قشر البصل والبرتقال والبطيخ تحتوي على مواد غذائية تدعى الكويرسيتين، يمكن أن تعزز صحة الإنسان وتحمي من العديد من الأمراض، كما ان قشر البصل يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم ويمنع انسداد الشرايين ومضاد للالتهابات، وذلك عن طريق إضافته لبعض أنواع الحساء ومن ثم إزالتها قبل تناول الحساء للحصول على الفائدة المرجوة،  كما أنها تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. 14 إستخدام مفاجئ للبصل: له فوائد صحية كبيرة فهو من مضادات الأكسدة ويقي من أنواع السرطان ونزلات البرد ولكن اليوم نحاول أن نعرض عليكم بعض الخصائص والفوائد الأخرى للبصل والتي يمكن أن تكون مفاجئة بالنسبة للبعض:

في مجال الصحة:  1. البصل طارد للحشرات فهو أبسط وسيلة لطرد الحشرات وأنظف من المبيدات الحشرية الأخرى.

2. تهدئة الإلتهابات الناتجة عن لدغاتالحشرات فعند فرك قطعة منالبصل على مكان اللدغة يساعد على تحمل الألم .

3. تهدئة إلتهاب الحلق ويُعد شاي البصل مضاد حيوي طبيعي للتخفيف من إلتهابات الحلق وتقوم بتحضيره عن طريق غلي قشر البصل في كوب من الماء ثم قم بشرب الماء بعد إزالة البصل منه. .4. يستخدم لعلاج الإغماء والصداع

5. يخفف من آلامالحروق .

6. إذا كانت لديك ندب من أي نوع يمكن أن تضع حلقة من حلقات البصل وتربطها عليها لمدة لا تقل عن ساعة واستمر في ذلك حتى تختفي الندبة .

 المنزل: 1. تلميع المعادن: ضع شرائح البصل على قطعة قماش مبللة وقم بفرك المعادن التي تحتاج إلى تلميع .

2. التخلص من رائحة الطلاء الجديد: عن طريق إستخدام نفس الطريقة السابقة على الأسطح المطلاه حديثًا بدلًا من رائحة الطلاء الضارة بالصحة

3. يستخدم لتنظيف الإسفنج في عمليات التعبئة والتغليف .

4. يستخدم لتنظيف آلة الشواء عن طريق قطع البصلة إلى نصفين ثم تضع نصفها في شوكة وتبدأ بفرك الشواية لكي تنظفها .

 5. صناعة الأصباغ: قشور البصل تمثل مصدر جيد جدًا للأصباغ بحيث تضع قشور البصل في قطعة قماش نايلون وتربطها جيدًا وتغليها لمدة 20 دقيقة عندما يمكنك إستخدامها كصبغة .

الطعام: 1. يجعل الأرز المحروق صالح للأكل مرة أخرى: فعند وضع شرائح البصل على الأرز المحروق فإنها تمتص المذاق الذي يضيفه الحرق عليه ويمكنك أن تأكله مرة أخرى .

2. مادة حافظة للأفوكادو: فعند تخزين الأفوكادو يجب أن تضع قطع من البصل الأحمر معه في الأكياس البلاستيك  .

3. يمكنك طبخه مع البيض في الصباح بحيث يعطيك أفضل وجبة إفطار