يمكنك فعلها بسهولة.. ما أفضل الأدوية للإقلاع عن التدخين؟

التدخين سواء أكان عادة أو إدمانا لدى البعض، فإنه عبارة عن استنشاق دخان ناتج عن حرق بعض المواد تكون في الأغلب نيكوتين، مما يُشعر المدخن ببعض الراحة؛ لكون هذا الدخان يتسبب في تخدير لبعض الوظائف لدى المدخن، فيما أنه أيضًا عندما ينفخ هذا الدخان للخارج، يشعر ببعض الراحة؛ لأنه كرس ذلك داخل تفكيره أنه ينفخ الهموم التي بداخله، وباختلاف المنتجات التي تطرحها الشركات والخاصة بالتدخين إلا أن النتيجة في النهاية واحدة.

وإذا ما كنت ضمن هؤلاء الذين يخططون جديًا للإقلاع عن التدخين، أو حتى التقليل من حصة التدخين التي يحصل عليها يوميًا، فإنك لا بد أولًا أن تجد الطريق، فالبعض سيقول لك لا بد وأن تمتلك إرادة من حديد حتى تستطيع الإقلاع نهائيًا عن التدخين، وذلك مطلوب، ولكن هناك العديد من الأساليب الأخرى التي تساهم في الإقلاع عن التدخين بسهولة دون دخول المدخن في صراع مع نفسه من الممكن أن يكون هو الخاسر بعدها.

أفضل منتج للاقلاع عن التدخين

الجادين في الإقلاع عن التدخين بشكل نهائي يحاولون الحصول على بدائل عملية تمكنهم من الاستغناء عن التدخينبشكل نهائي، ومن أبرز تلك الأشياء البديلة غير المضرة هي لاصقة النيكوتين، وهي لاصقة يتم وضعها على الذراع أو الجذع لدى الشخص المدخن، في منطقة لا بد وأن تكون ليس بها شعر، ومن خلالها يتم توفير جرعة صغيرة للغاية من النيكوتين، ويتم امتصاصها في الدم في تلك الفترة التي يدخن فيها الشخص أثناء اليوم.

وهناك خياران من لاصقات النيكوتين حتى تناسب الأشخاص المدخنين كل على حدة، حيث إن هناك لاصقة نيكوتين توضع لمدة 16 ساعة فقط في اليوم، وتلك للذين ليس لديهم ميول للتدخين الشره طوال اليوم، فهذه تكون للمدخنين قليلًا أو بشكل متوسط، ولكن هناك لاصقة نيكوتين أخرى توضع لمدة 24 ساعة فتكون تلك هي المناسبة للأشخاص الذين كانوا يدخنون بشراهة طوال اليوم، ويكونون معرضين للانسحاب الصباحي.

لاصقة النيكوتين لا تحتاج لوصفة طبيب، فيمكن الحصول عليها دون الرجوع إلى الطبيب، لكونها من أكثر الوسائل الآمنة للإقلاع عن التدخين بشكل نهائي، وغالبًا ما يلجأ إليها المدخنون للتخلص من تلك العادة السيئة.

علاج الإقلاع عن التدخين بالأعشاب

يلجأ بعض المدخنين أحيانًا إلى الحصول على بعض الخلطات الطبيعية من أجل الإقلاع عن التدخين، والحصول على بعض الخلطات الرئيسية التي لها دور رئيسي وكبير من أجل التخلص من أعراض الانسحاب بالإضافة إلى التخفيف من الألم، ويمكن الحصول عليها من خلال تلك القائمة:
– أضف خليطا من الحبة السوداء إلى الزعتر وورق الفراولة وحبوب الرشاد، بعدها ضعها في ماء مغلي وتناولها مع وجبات الطعام ثلاث مرات.
– اغلِ أوراق الشاي الأخضر مع زهرة الآلام وحبوب نبات اللوتس، وتناولها لمدة ثلاث مرات يوميًا، وذلك بعد الوجبات الرئيسية.
– امزج أوراق الزيتون المغلي مع لحاء شجرة التوت وأضف إليها جذور نبات العرقسوس وأيضًا يمكنك تناولها ثلاث مرات يوميًا.

أسرع علاج للتدخين

تعتبر الرياضة من أفضل الطرق الصحيحة والسريعة للإقلاع عن التدخين، فإذا ما كان لدى المدخن رغبة في الإقلاع عن التدخين وليس مغصوبًا على ذلك، فإن إتجاهه للرياضة من أفضل الطرق للإقلاع نهائيًا عن التدخين، لكونه يُبدل العادات السيئة التي كان يفعلها بعادات إيجابية للغاية، فالرياضة تكون بديلة عن التدخين، ويمكنها أن تقلل التدخينلدى المدخن بنسبة الثلث مرة واحدة.

وبحسب دراسات حديثة تم إجراؤها حول علاقة الرياضة بالإقلاع عن التدخين، وُجد أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لديهم فرص نجاح أفضل بنسبة تفوق 55% عن هؤلاء الذين لا يمارسون الرياضة ولديهم رغبة في الإقلاع عن التدخين، وإن هناك احتمالية لعودة هؤلاء إلى التدخين أكثر من الذين يمارسون الرياضة بنسبة تتخطى الـ 43%.

فالرياضة تعمل على تحسين المزاج لدى الجميع، فالمدخنون الذين لديهم رغبة في الإقلاع عن التدخين لا شك أنهم يدخلون في مزاج سيئ؛ لكونهم أقلعوا عن شيء قد تعودوا عليه لمدة طويلة من الزمن، والرياضة تكون بمثابة مُغير المزاج بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، حيث إنها تعطي للشخص حيوية ونشاطا ومزاجا جيدا، يساعدهم على عدم العودة إلى التدخين نهائيًا.

أفضل الأدوية للإقلاع عن التدخين

يبحث البعض عن استخدام دواء بالمعنى المعروف للإقلاع عن التدخين، لكون البعض يتوهم أن هناك عصى سحرية تحتوي عليها الأدوية لأنها تحتوي على توليفات كيميائية يمكنها أن تفي بالغرض دائمًا بسهولة، فيمكن هنا استخدام أقراص استحلاب النيكوتين من أجل الإقلاع عن التدخين كدواء فعال، حيث إنها تحتوى على كميات صغيرة من النيكوتين البديل للتدخين، ويتم وضع هذا القرص بين اللثة والوجنة وامتصاصها ببطء ويدخل النيكوتين لمجرى الدم ويعوضك عن التدخين.

ويمكن استخدام تلك الأقراص التي يتم توفيرها بنكهات مختلفة، دون وصفة طبيب مسبقة، مثلها مثل الاستحلاب الطبيعي الذي يستخدم في إنهاء حالات التهاب الزور والحنجرة، وهي تعتبر علاجا قصير المفعول، أي أنها تكون بديلا للرغبة الشديدة لدى المُقلع عن التدخين في عدم الرجوع للأمر بتعويضه بتلك النسبة البسيطة التي تصل للدم، ويمكن استخدام 20 قرصا بشكل إجمالي من الدواء يوميًا.

 

Check Also

احرص على شرب الماء في هذه الأوقات تحديدا

يعتبر الماء أساس الحياة فأجهزة وأعضاء تحتاج للماء من أجل مواصلة القيام بمهامها ووظائفها على …