جمال Beauty

مواد طبيعية لإزالة الكلف

مهمّة المواد الطبيعيّة في العناية بالبشرة قضيّة قديمة قدم الزمن، فنادراً ما نجد مستحضراً تجميلياً إلا ويحتوي نوعاً من الفاكهة أو الخضار في مكوناته، حتّى أنّ بعض هذه المواد تتحوّل إلى مستحضرات لتنظيف البشرة، فما هي أبرزها التي تعنى بتخليص بشرتك من الكلف؟ الحامض: ويمكنه أن يتحوّل إلى صابون للواتي يعانين من الكلف والنمش، نظراً لاحتوائه نسبة عالية من الأسيد والفيتامين ... Read More »

اكتشفي نصائح تجهلينها عن البشرة

لأنّ بشرتك تحتاج دوماً لأنّ تبحثي عما يناسبها ويحولّها إلى بشرة صحيّة تتمتّع بالنضارة والحيويّة، تملك حقاً عليك بأن تعتني بها بأفضل الطرق، وياسمينة الحريصة على صحة بشرتك تزوّدك بمجموعة من النصائح التي تجهلينها عن البشرة! تناولي دوماً الأطعمة المقاومة للشيخوخة مرّة أسبوعياً، كالأسماك، والتوت، والسبانخ، واللفت والمكسرات، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات التي تساعدك في الحصول على  بشرة شابة. اختاري ... Read More »

خلطات تغذي بشرتك بمختلف أنواعها

لوسيون الخيار  أغسلي 3 حبات من الخيار الطازجة واعصريها بعصارة الفاكهة من دون أن تقشّريها، بعدها إمسحي سائل عصير الخيار على كامل وجهك وعنقك. إبقيه على بشرتك حتى يجفّ، عندها ستشعرين انه يشدّ بشرتك خاصة في منطقة تحت العينين، إذ يعمل على تخفيف التجاعيد. كما يستخدم هذا اللوسيون الطبيعي كمنظف وملطّف كما يغذّي في آن واحد. لوسيون عسل النحل: إنه ... Read More »

خلطات طبيعية لتقشير الشفاه

تتعرّض شفاهك كما بشرتك للعوامل الخارجية المسببة للجفاف والتلف، لذا لا يسعك الى اعتماد العناية اليومية لترطيب شفاهك وتنظيفها من رواسب العوامل الخارجية. مهما كان حجم شفاهك، كبيرة ام صغيرة، إعلمي أنّ البشرة في هذه المنطقة حساسة ورقيقة وتعبر في نفس الوقت عن سحر أنوثتك وجاذبيتها السكر: إنّ تركيبة حب السكر تساعد على تقشير شفاهك وإزالة الجلد الناشف والميت، وتحضير ... Read More »

اكتشفي الفاكهة التي تبيض اسنانك

تجنّبي التعرّض للمبيضات الكيمائية التي تسبب الضرر لأسنانك والجأي الى الفاكهة اللذيذة والتي لها مفعول كبير في تجميل ابتسامتك. قبل كل شيء من المهم أن تنظّفي اسنانك بعد كل وجبة حرصًا منك لتفادي بقاء رواسب الطعام بين اسنانك مما يترك لونًا داكنًا يشوّه أسنانك. اليك 4 انواع من الفاكهة، ستساعدك لتغيير لون اسنانك اذا واظبت على تطبيقها. قشرة الليمون: بعد ... Read More »

اكشفي أسرار العناية بالشفاه

إذا كنت من اللواتي يولين أهميّة للإطلالة الخارجية، وكل ما يعنى بالجمال وتفاصيله، لا يجب أن تغيب عنك هذه النصائح الثمينة للعناية بالشفاه! 1- المياه، ثمّ المياه، ثمّ المياه، فتناول أكبر قدر ممكن خلال النهار من المياه يساهم في جعل شفتيك مرطبتين على الدوام، بالدرجة نفسها التي يعمل بها على ترطيب بشرتك وجسمك من الداخل. 2- مرري لسانك من فترة ... Read More »

نصائح مستحدثة وغريبة للعناية بجمالك

“لا تجففي شعرك الرطب بالمنشفة، فالشامبو والبلسم اللذين استعملتهما خلال الاستحمام سيضعفان بطبيعة الحال بصيلاته، فكيف هي الحال إذا احتك هذا الشعر الرطب مع قماش المنشفة القاسي، وهنا عليك استبدالها بقطعة ملابس من القطن قديمة العهد، لأنّ القطن سيكون الأنعم والأكثر ملاءمة مع شعرك”. “لا تغسلي وجهك في الصباح، فإنّ استعمال الصابون ومواد التنظيف على البشرة فور استيقاظها يؤذيها حتماً، ... Read More »

زبدة الشيا… فوائد تعتني بجمالكِ ونضارتكِ

من قلب ثمرة الكاريتا القادمة من القارة الأفريقية، تأتي زبدة الشيا بفوائدها المتعدّدة والغنيّة بالفيتامينات الطبيعيّة لتكتسح مؤخّراً بشكل لافت تركيبة معظم مستحضرات التجميل والكريمات. فإن فاتتكِ منافع هذا الكنز الجمالي على تألّقكِ ونضارتك، إليكِ أبرزها بإختصار: – تحتوي زبدة الشيا على عدد من الزيوت المرطبّة للبشرة إذ تشابه في تركيبتها إفرارزات الغدد الدهنيّة في جلد الإنسان. – تعتبر زبدة ... Read More »

نصائح للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهريّة

بين آلام الحوض والظهر والبطن والتشنجات والانفعالات العصبيّة، تغفلين عن أهميّة العناية ببشرتك، مع العلم أنّك بأمس الحاجة إلى هذه الخطوة خلال هذه الفترة من الشهر، فكما يتعب جسمك من الداخل، يتعب من الخارج، ويفرض عليك عناية مستعجلة ولازمة، فما هي النصائح للعناية ببشرتك خلال الدورة الشهرية؟ 1- ضاعفي العناية بترطيب بشرتك لأنّ جسمك يفقد حينها الكثير من السوائل، واحرصي ... Read More »

اكتشفي فوائد الخميرة على بشرة وجهك

تحتوي الخميرة الموجودة في معظم طعامنا على الفيتامين B الذي يهتمّ بنضارة بشرتك، كما أنها غنيّة بالفيتامين B5 المكوّن الاساس في الكريمات الخاصة لإعادة الشباب للبشرة، بما أنه المسؤول الاول عن حماية البشرة ومقاومة اثار الشيخوخة والتجاعيد. وانطلاقًا من فوائده انصحك بثلاث خلطات تبيّن قدرة الخميرة الايجابية على البشرة: للتقشير: إمزجي ملعقتين من الخميرة مع الحليب البودرة  بفنجان ماء الورد، لتحصلي على المزيج ... Read More »