صحة ورشاقة Health & Diet

حيلة ذكية… للتخلص من الوزن الزائد بلا جوع

  عند إتباع أي نظامٍ غذائي, سواءً بهدف تخفيض الوزن أو المحافظة عليه, لابد أن نكون على درايةٍ كاملةٍ بكمية السعرات الحرارية التي نتناولها يومياً, ولكي نحصل على أفضل النتائج, يجب أن نتبع حيلةً نحرق من خلالها الكيلوغرامات الزائدة دون أن نشعر بالجوع والإرهاق. وهذه الحيلة تتمثل في تناول أطعمةٍ تشعرك بالشبع لوقتٍ أطول, مما يساعدك على تخفيف السعرات الحرارية ... Read More »

الخيار.. رشاقة وصحة وجمال

 تنصح قواعد الرشاقة محبيها، بتناول 5 حبات فاكهةٍ يومياً وحبة خيار، والخطأ هنا ليس في هذه القاعدة بل بما هو شائعٌ باعتقاد الكثيرين بأن الخيار من الخضراوات فيما هو حقيقةٌ من أصناف الفواكه. والخيار من بين الفاكهة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء فتره الرجيم، فهو قليل السعرات الحرارية، وأكله يجعل من أجسادنا منتعشةً بسبب كمية الماء الموجودة فيه، كما ... Read More »

أكثر الطرق فاعلية لحرق السعرات الحرارية

  قد يتعجب البعض من أن هناك أعمال أو تمرينات من الممكن ممارستها بصورةٍ يوميةٍ والتي بدورها تعمل على حرق السعرات الحرارية، سواءٌ عن قصدٍ أو عن غير قصد. فلا تتصوري سيدتي بأن الأمر صعبٌ لهذه الدرجة، فحرق أكبر قدرٍ من السعرات الحرارية من الأمور المتاحة كل يوم، لكن لابد عليكِ سيدتي من الإنتباه أولاً إلى الأعمال والتمارين الرياضية التي ... Read More »

ما هي أطعمة اللايت التي لا يجب الوثوق بها؟

  قليل الدسم أو “لايت” عبارةٌ نجدها على الكثير من الأطعمة الغذائية الموجودة في المتاجر المُخصصة لبيع المواد الغذائية، حيث تعتقد المرأة التي تتبع حميةً غذائيةً معينة  أن تناول هذا النوع من الأطعمة سيساعدها في الحفاظ على وزنها، لكنَّ المشكلة أن بعض هذه الأطعمة يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية وبالتالي تُؤدي إلى إزدياد الوزن بدلاً من أن تُساعد ... Read More »

حمية البطيخ للتخلص من سموم الجسم

  هل تريدين التخلص من السموم الموجودة داخل جسمكِ؟! .. هل تخشين من عملية تنظيف القولون؟! .. هُناك طريقةٌ جديدةٌ وفعالةٌ لتطهير قولونكِ والتخلص من السموم بإستعمال فاكهةٍ لذيذةٍ وشهيةٍ وهي البطيخ بإتباع نظامٍ غذائيٍ يُسمى حمية البطيخ للتخلص من سموم الجسم .. ومن خلال حمية البطيخ أنتِ لستِ بحاجةٍ إلى إضافاتٍ أو أعشابٍ خاصة، أو ملاحقٍ إضافية، أنتِ بحاجةٍ ... Read More »

ذوبي الكرش بكوب من الكرز الشهي

ليس هناك هماً يؤرق السيدات أكثر من الحفاظ على جمال أجسادهن رشيقةً ومشدودةً، لذا يسعين بكل طاقتهن لتحقيق هذا الحلم سواءً بتناول الطعام الصحي وملاحقة وصفات الرجيم أو بممارسة الرياضة على أنواعها أو بإتباع اَخر صيحات الموضة التي تخفي عيوب الجسم وتظهره بالشكل المطلوب. ولكن مهما كان عدد ومضمون الأنظمة الغذائية التي اتبعتها لتخفيف الوزن الزائد وبالأخص في منطقة الكرش، ... Read More »

غيري لون صحنك.. لتخسري وزنك

في إطار الإهتمام بالصحة والرشاقة، يتابع الخبراء بحوثهم ودراساتهم في سبيل الوصول إلى الحل الأنجع الذي يمنحنا الجسم الرشيق، والذي يمثل الحلم للكثيرات منا. ففي إحدى هذه الدراسات تبين أن: لون الصحن له تأثيرٌ واضحٌ على الشهية، التي تزداد عندما يكون لون الطعام مطابقُ للون الصحن، إذ يعتقد الباحثون: بأن الصحون التي تختلف في ألوانها عن ألوان الأطعمة الموجودة فيها، تعمل كنداءٍ ... Read More »

أيتها العروس: 3 ريجيمات فعالة لتكوني الأرشق

لا تكون العروس عروساً حقيقيةً إن لم تكن جميلة الجسم وممشوقة القوام، لهذا تسعى الفتيات وراء الأنظمة الغذائية المخففة للوزن، التي قد تصيب مع إحداهن وتخيب مع الأخرى، فإن كنت ممن يرغبن بالحصول على الرشاقة، إليك هذه الأنواع اللثلاثة من الريجيمات: ريجيم النوم يُعتبر النوم أفضل طريقةٌ لإنقاص وزن الأشخاص الذين يعانون من البدانة، حيث يؤدي النوم لفترة تزيد عن ... Read More »

“السوشي” الياباني يعزز رشاقتك!

يتميّز المطبخ الياباني بابتعاده عن البهارات والتوابل الكثيرة، ويرتكز على الطعم الأساسي لكل مكونٍ من المكونات، ويتميز باحتوائه مزيجاً يجمع السمك والأرز والصويا، ويعتبر الشعب الياباني أنّ الابتعاد عن المبالغة هي الطريقة المثالية للطهي. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن العناصر الغذائية الموجودة في مكونات المطبخ الياباني تسهم في خفض معدلات إصابتك بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان، كما أنّ الصويا يساعدك في ... Read More »

رجيم نجمات هوليوود لمن تحلم بالأنوثة والرشاقة

أينما حللن نجمات هوليوود يكن الأجمل ويسرقن الأنظار بنحافتهن وأجسامهن الممشوقة، مما يثير غيرة النساء الحالمات بالرشاقة والجمال. لكننا قررنا أن نخبرك بالسر الكامن وراء جمالهن وخفة أجسادهن، والذي يجعل منهن فراشاتٌ تحلق في كل مكانٍ، إنه رجيم نجمات هوليوود، الذي يجب أن تلتزمي به على مدار أسبوعين كاملين، وهو كالتالي: الإفطار:  – فنجان قهوة سوداء بدون سكر أو محلي صناعي ... Read More »